كوره اهداف رياضه اخبار مبارايات بث مباشر تحميل اهداف رياضات منوعه

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المتابعون

الذكرى ال 165 لبرام ستوكر

Unknown 11/08/2012

الذكرى ال 165 لبرام ستوكر


برام ستوكر



برام ستوكر  - برام ستوكر

جوجل يحتفل  ببرام ستوكر

مناسبات جوجل 2012

 الذكرى الـ ١٦٥ لبرام ستوكر


ولد إبراهيم “برام” ستوكر على 8 نوفمبر 1847 في دبلن . يمكن في مرحلة الطفولة، بسبب المرض، والأمر متروك لمدة سبع سنوات لا تحصل على ما يصل والمشي. وقد ترك هذا الوضع إرثا في الكاتب - الكونت دراكولا ، شخصية روايته الرئيسية، والكثير من الوقت أثناء النوم. ومع ذلك، والتغلب على المرض، ستوكر أثناء الدراسة في جامعة دبلن وكان لاعب كرة قدم جيدة ورياضي [1] .
بعد تخرجه بمرتبة الشرف الأولى من كلية الرياضيات في كلية ترينيتي ستوكر كان يعمل في الخدمة العامة، بينما يخدم في صفحات الصحف دبلن «ذا ميل سهرة» كصحفي وناقد المسرح. في هذا الوقت بدأ صداقة مع الممثل البريطاني هنري ايرفينغ . في عام 1878، دعا ايرفينغ ستوكر لتصبح العضو المنتدب للمسرح ”صالة حفلات” (صالة حفلات المسرح) ، وانتقل الى ستوكر لندن . لمدة 27 عاما، وكان ستوكر مدير ايرفينغ حتى وفاة الأخير في عام 1905. كان مستاء جدا الفحام بسبب وفاة أحد الأصدقاء – لديه السكتة الدماغية، وفي اليوم انه لا تتبادر إلى الذهن.
ساعد الصداقة مع ايرفينغ ستوكر الدخول في المجتمع الراقي في لندن وتلبية آرثر كونان دويل و جيمس ويسلر . كان متزوجا ستوكر لBelkam فلورنسا، الذي كان في حالة حب مع أوسكار وايلد [2] .
على الرغم من ستوكر هو مؤلف العديد من الأعمال، لكنه حقق شهرة الرواية الشهيرة “دراكولا”، التي نشرت في 1897 وكتب تحت تأثير الفن من لو جوزيف فانو شيريدان (1814-1873) والتي القوطية مصاص دماء رواية ”كارميلا” ( 1872 ) [1] . عملت الفحام عن رواية لمدة ثماني سنوات، ودراسة أوروبية الفولكلور والأساطير حول مصاصي الدماء .
توفي برام ستوكر في لندن يوم 20 أبريل 1912 بسبب الشلل التدريجي.

0 التعليقات