كوره اهداف رياضه اخبار مبارايات بث مباشر تحميل اهداف رياضات منوعه

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المتابعون

اسقاط مقاتلة للاسد والجيش الحر ينقل قيادتة من تركيا لسورية

Unknown 9/22/2012

 اسقاط مقاتلة للاسد والجيش الحر  ينقل قيادتة من تركيا لسورية



قال العقيد رياض الاسعد قائد الجيش السوري الحر في تسجيل مصور إذيع يوم السبت ان قيادة قوات المعارضة انتقلت من تركيا الي منطقة يسيطر عليها مقاتلوها في سوريا.
وتمركز الجيش السوري الحر لاكثر من عام في تركيا مع سعي مقاتليه جاهدين لقتال القوات الموالية للرئيس بشار الاسد.
وبينما يسيطر مقاتلو المعارضة الان على مناطق في سوريا فانهم يواجهون قصفا جويا وهجمات بالمدفعية من قوات الاسد
في الغضون قال شاهد إن مقاتلي المعارضة الذين يحاولون الاطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد أسقطوا مقاتلة أثناء تحليقها فوق بلدة الأتارب بمحافظة إدلب في شمال سوريا.
وأضاف الشاهد وهو صحفي مستقل طلب عدم نشر اسمه إن مقاتلي المعارضة كانوا يهاجمون قاعدة عسكرية قرب البلدة عندما حلقت الطائرة وأسقطها مقاتلو المعارضة بنيران أسلحة مضادة للطائرات.
ويقول مقاتلو المعارضة إنهم بحاجة إلى صواريخ أرض جو لاسقاط الطائرات وطائرات الهليكوبتر التي يستخدمها الجيش السوري في قصف معاقل المعارضة.
ويستخدم المقاتلون أسلحة آلية قديمة مضادة للطائرات مثبتة في شاحنات صغيرة إلا أنها غير دقيقة وتكون عديمة الفائدة إذا حلقت طائرات الجيش السوري فوق ارتفاع معين.
وفي 27 أغسطس آب أسقط مقاتلو المعارضة طائرة هليكوبتر على مشارف دمشق وقال معارضون بعد ثلاثة أيام إنهم أسقطوا طائرة في إدلب قرب الحدود مع تركيا.
ويقول نشطاء إن أكثر من 27 ألف شخص معظمهم من المدنيين قتلوا في الانتفاضة المندلعة في سوريا منذ 18 شهرا والتي بدأت كاحتجاجات سلمية في الشوارع ولكن تحولت إلى أعمال عنف بعد حملة القمع التي يشنها الجيش. ورغم دعوة الأسد إلى التنحي إلا أن الغرب متحفظ فيما يتعلق بتسليح جماعات المعارضة المختلفة

0 التعليقات