كوره اهداف رياضه اخبار مبارايات بث مباشر تحميل اهداف رياضات منوعه

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المتابعون

موعد تطبيق الحد الادنى والاقصى للاجور 2013

Unknown 2/10/2013
موعد تطبيق الحد الادنى والاقصى للاجور 2013




موعد تطبيق الحد الادنى والاقصى للاجور 2013




الحد الادنى والاقصى للاجور واحد من اهم القوانين التى طالب الشعب المصرى بضررة تطبيقها حتى تتزن منظومة الاجور فى مصر والتى اصبحت اشبه بالبيت القديم المتهالك الذى سيسقط فى اى لحظة. حيث اصبح الاسعار تزيد بشكل جنونى ولا تناسب الزيادة القليلة جدا فى الاجور . ولذلك كان فرض حد ادنى واقصى للاجور فى مصر واحد من اهم اهداف ثورة 25 يناير ومازال هناك الكثير من المصريين ينتظرون تطبيق هذا القانون بفارغ الصبر وذلك لتحسين احوالهم المعيشية.

ما هو الحد الادنى للاجور والحد الاقصى للاجور فى 2013


انتشرت الاخبار الكثيرة فى الفترة الاخيرة عن ان اللجنة التشريعية فى مجلس الشورى قد وافقت عن قانون جديد ينظم الحد الادنى والحد الاقصى للاجور فى مصر وذلك لجميع العاملين فى الجهاز الادارى فى الدولة من اول رئيس الجمهورية الى اقل موظف فى الدولة. وقد حددت اللجنة فى قانون الحد الادنى للاجور ان يكون اقل مرتب للموظف على الدرجة الثالثة فى الدولة هو 1200 جنية. وهذا المرتب يكون لهذه الدرجة او ما يشابهها مثل المتعاقدين فى التربية والتعليم.

اما عن الحد الاقصى للاجور فقد حددت اللجنة ان الحد الاقصى هو 35 ضعف الحد الادنى للاجور لاقل اجر فى المصحة الحكومية . وذلك بحد اقصى 50 الف جنية فى الشهر. وقد قالت ايضا اللجنة هذا القانون سيتم عرضه على مجلس الشورى حتى يتم الموافقة عليه تمهيدا لتطبيقه فى السنة المالية الجديدة.

اراء حول الحد الادنى والاقصى للاجور 2013


بالرغم من رغبة المصريين القوية فى تطبيق هذا القانون الا ان هذا ايضا يجب ان يلبى رغبات المصريين حيث يجب ان يكون الحد الادنى يحقق للمصرى الحياة الكريمة دون الحاجة للعمل الاضافى ولذلك يرى الكثير ان 1200 جنية بعد كل الزيادة الجديدة فى الاسعار ليس هو الحد الادنى المطلوب . اما عن الحد الاقصى فقد لاقى رضا الكثير من الخبراء ولكن هناك من قال ايضا ان وضع الحد الاقصى يمكن ان يساعد فى هجرة العقول الى خارج مصر .

0 التعليقات