كوره اهداف رياضه اخبار مبارايات بث مباشر تحميل اهداف رياضات منوعه

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المتابعون

انطلاق دورى زين السعودى اليوم 2-8

Unknown 8/02/2012
انطلاق دورى زين السعودى اليوم 2-8




انطلاق دورى زين السعودى اليوم 2-8



ينطلق مساء اليوم الخميس موسم الكرة السعودية الجديد ، بإفتتاح مباريات دوري زين السعودي للمحترفين في كرة القدم في نسخته الجديدة حيث تشهد الملاعب السعودية خمس لقاءات ساخنة تجمع بين فرق الاتفاق والوحدة في الدمام والفتح والنصر في محافظة الاحساء والشباب ونجران في الرياض والاهلي والشعلة في مدينة جدة والرائد والاتحاد في مدينة بريدة فيما تستكمل مساء يوم الجمعة مباريات الاسبوع الاول باقامة لقاء هجر والهلال في الاحساء والتعاون والفيصلي في مدينة بريدة وهذه وقفات سريعة مع استعدادات الفرق للدخول في معمعة مباريات الاسبوع الاول للمسابقة.
 
الاتفاق × الوحدة
 
على ملعب مدينة الامير محمد بن فهد الرياضية في مدينة الدمام يقام لقاء الاتفاق بضيفه فريق الوحدة الصاعد حديثا لمصاف اندية الدرجة الممتازة بدوري زين.

ويدخل الفريق الاتفاقي المباراة بعد ان اقام معسكر اعدادي ناجح في جمهورية المانيا الاتحادية بمقاطعة بيلاربيك لعب من خلاله خمس مباريات اعدادية فاز في ثلاثة منها وتعادل في واحدة بينما تلقى الفريق الهزيمة في لقائه الاخير بستة اهداف مقابل هدف واحد.

واستطاع المدرب السويسري الين جيجر المدير الفني الجديد لفريق الاتفاق التعرف على امكانيات اللاعبين ومعرفة قدرات كل لاعب على حده وبعد العودة الى الدمام.

وكانت الادارة الاتفاقية قد دعمت صفوفها بثلاثة لاعبين اجانب هم البرازيليين فارجاس وجونيور والعماني احمد كانو بجانب البرازيلي كارلوس سانتوس الذي تم التجديد معه للموسم الثاني وقد وضحت التشكيلة الاساسية التي سيلعب بها المدرب السويسري جيجر في لقاء الوحدة الليلة حيث ستتكون من الحارس عبد الله صالح وبجانبه كارلوس سانتوس ومرتضى البريه وحسن كادس ومحمد الشريف وسلطان البرقان واحمد كانو ويحى الشهري وجونيور وفي خط المقدمة الثنائي يوسف السالم وعلي الزقعان.

وفي الجانب الوحداوي، فان الفريق الذي عاد للتو لاحضان الدوري الممتاز بعد ان عاش موسم صعب بين اندية الدرجة الاولى فان الفريق بقيادة مدربه المصري المتميز بشير عبد الصمد. وسيسعى الفريق جاهدا الى تحقيق نتيجة ايجابية من مواجهته الاولى في دوري زين حتى تكون دافع قوي للاعبيه لحصد النقاط ومحاولة الابتعاد مبكرا عن شبح الهبوط التي هددت الفريق في الموسم الماضي.

وكان الفريق قد اقام معسكر اعدادي ناجح في تركيا تخللته عدد من المباريات التجريبية حقق الفوز في احداها بستة اهداف امام فريق مراد باشا التركي حيث جهزت المباريات الاعدادية اللاعبين للدخول في منافسات دوري زين.

ويمتلك الفريق الوحداوي عدد من الاسماء المتيمزة التي ستشكل الحضور الايجابي في لقائه امام الاتفاق خارج الارض بقيادة الحارس الدولي السابق عساف القرني وماجد بلال ومهند عسيري وسلمان المؤشر وابراهيم جوني وعباس الشنقيطي واحمد الموسى وعبد العزيز البيشي.
 
الفتح × النصر
 
لقاء الفتح بضيفه فريق النصر يقام على ملعب نادي الفتح بمحافظة الاحساء. ويدخل الفريق الفتحاوي الى ملعب اللقاء بعد ان جهز فريقه بصورة مثالية من خلال المعسكر الاعدادي الخارجي في جمهورية المانيا بضاحية باندوهايم وادى من خلالها عدد من اللقاءات التجريبية الدولية

وينتظر ان يمثله في لقاء الليلة الحارس محمد شريفي وبجانبه حمدان الحمدان وحسين المقهوي وعبد الله العبد الله والسنغالي كيمو والكنغولي ادريس سالومو والبرازيلي التون وبدر النخلي ومحمد الفهيد وعدنان فلاتة وعبد الله القرني وشادي ابو هشهش وفائز العلياني.

وفي الجانب الاخر فان الفريق النصراوي كان قد اقام معسكره الاعدادي في اسبانيا ادى خلاله عدد من المباريات التجريبية جهزت الفريق لانطلاقة دوري زين كان اخرها اللقاء الذي اقيم امام فريق ياجو ستيرا والتي انهاها بهدفين مقابل هدف واحد وواصل الفريق اعداده المحلي بعد العودة من اسبانيا تحت اشراف المدرب الكولمبي ماتورانا وبات الفريق في كامل الجاهزية للدخول في لقاء الافتتاح الليلة امام فريق الفتح . ويضم الفريق النصراوي نخبة من اللاعبين المميزين بقيادة القائد حسين عبد الغني وابراهيم غاب وخالد الغامدي وخالد الزيلعي ومحمد السهلاوي وسعود حمود وعبد الرحمن القحطاني وعوض خميس بجانب المحترفين الاجانب الاكوادوري جايمي ايوفي والاوزبكي شوكت مولاجيوف والارجنتيني داميان مانسو والمصري حسني عبده ربه ويحرس مرماه خالد راضي فلمن ستكون نقاط الافتتاح من هذا اللقاء ؟  
 
الشباب × نجران
 
لقاء فريقا الشباب ونجران يقام على ملعب الملك فهد الدولي وهو لقاء هام لكلا الفريقين الفريق الشبابي بطل المسابقة الماضية ويسعى الى التعامل مع المباريات الافتتاحية بلغة الانتصارات تحسبا لاى تفريط مبكر قد يساهم في احباط نفسيات اللاعبين فيما سيسعى الفريق النجراني الى تجاوز عقبة البداية بنتيجة تكون مقنعة الى حد ما لجماهيره ولو ان يعود بنقطة التعادل فهي ستكون بداية مشرفة للفريق وستساهم في رفع الروح المعنوية للاعبين للدخول في اللقاءات القادمة بمعنويات عالية.

الفريق الشبابي بطل الموسم الماضي وحامل اللقب اقام معسكر اعدادي ناجح في بلجيكا ادى من خلاله عدد من المباريات التجريبية الاعدادية والتي جعلت مدرب الفريق ميشيل بردوم يقف على جاهزية اللاعبين والتعرف على اللاعبين البدلاء واللاعبين الجدد وهو يطمع في ان تكون المباراة الافتتاحية خير بداية لمشوار الفريق في طريقه الى الحفاظ على اللقب الذي اكتسبه بالجهد والعرق والكفاح المرير.

وينتظر ان يمثل الفريق في هذا اللقاء الحارس وليد عبد الله وبجانبه نايف القاضي ووليد عبده ربه وحسن معاذ والاسطى واحمد عطيف وجيباروف وناصر الشمراني وكماتشو والارحنتيني تيجالي المنتقل من صفوف نادي الاتفاق.

وفي الجانب الاخر فان الفريق النجراني كان قد اقام معسكره الاعدادي في تركيا وادى خلال اربع مباريات تجريبية دولية وقف من خلالها مدرب الفريق الصربي ميودراج جسك على جاهزية اللاعبين القدامى والجدد واستطاع ان يصل الى التوليفة التي سيخوض بها لقاء الافتتاح امام فريق الشباب البطل حيث يعتمد على ناصر الصيعري في حراسة المرمى وبجانبه فريد شكلام وعزام مقبول وماجد الجهني ومنصور النجراني والسوري وائل عيان والاردني حمزه الندادي وجهاد الحسين ويبدو شكل الفريق النجراني قويا ومهابا ولديه مايمكن ان يقدمه بعد ان دعم صفوفه بافضل العناصر الاجنبية والمحلية.
 
الاهلي × الشعلة
 
في مدينة جدة وعلى ملعب الامير عبد الله الفيصل يستضيف فريق الاهلي وصيف بطل الموسم الماضي نظيره فريق الشعلة الصاعد حديثا لمصاف اندية الدوري الممتاز في لقاء قد يراه البعض غير متكافئ عطفا على عراقة الاهلي وحداثة فريق الشعلة بالدوري الممتاز الذي غاب عنه سنينا عديدة الا ان كرة القدم الحديثة عرف عنها بانها لاتخضع لائ مقاييس ومعاير بعينها بقدر ماتخضع للبذل والعطاء وتقدير المسئولية على البساط الاخضر.

ولعل هزيمة الاهلي القاسية امام فريق الوحدة رفيق درب الصعود لفريق الشعلة بالرباعية القاسية النظيفة تجعل الاهلاوية يضعون الف حساب وحساب لفريق الشعلة في هذه المواجهة التي يدخلها الفريقين بطموحات الفوز والفوز وحده.

الفريق الاهلاوي اقام معسكر اعدادي في النمسا وادى خلال مباريتين تجريبيتين كشفتا للمدرب التشيكي جاروليم الكثير من النقاط التي سيستفيد منها خلال لقاء الليلة ويبرز من بين صفوفه حارسه المسيليم وكامل الموسى وشقيقه معتز الموسى وكامل المر ومنصور الحربي وتيسير الجاسم والارجنتيني والحوسني وربما يغيب السفاح فيكتور لعدم الجاهزية بعد وصوله متاخرا.

وفي الجانب الشعلاوي فان الفريق كان قد اقام معسكرع الاعدادي في جمهورية مصر العربية بقيادة مدربه المصري محمد صلاح واجرى خلاله عدد من المباريات الاعدادية جهزت الفريق بصورة مثالية لمنافسات دوري زين وهو يخوض تجربته الاولى امام الاهلي الليلة بطموحات متعددة اهمها الخروج باقل الخسائر حتى يكون في ذلك دفعة معنوية للاعبيه لبقية المباريات في دوري زين حيث ان الخسارة من شانها ان تحبظ اللاعبين.

يبرز من فريق الشعلة الحارس خالد ناصر واللاعبين عبد الله الطفيل وراشد الدويسان ويوسف الرشيدي ومحمد القرني واحمد عياش وبرج معوضه وفؤاد الحارثي ووصل الذويبي ومشعل الموري وعبد الله هوساوي وتركي الثقفي ومشعل المطيري بجانب المحترفين المالي لاسانا والبحريني عبد الله فتاي والمغربي حسن الطير والمدافع الغاني فيليب نوامونج.
 
الرائد × الاتحاد
 
في مدينة بريدة وعلى ملعب مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز يقام لقاء الرائد بضيفه فريق الاتحاد وهو اللقاء الذي كان مهددا بالالغاء بسبب حجوزات الطيران الا ان ادارة الخطوط الجوية استدركت الامر وانهت العملية بنجاح.

فريق الرائد اقام معسكر اعدادي في مدينة تركيا بقيادة مدربه التونسي عمار السويح الذي يقضي موسمه الثاني مع الفريق وبات اكثر استقرارا مع الفريق بعد ان تعرف على امكانيات اللاعبين. ويبرز من الرائد هدافه الكنغولي الونغا ديبا وعصام الراقي واحمد الحضرمي وعبد العزيز الجبرين وعبد العزيز الصبياني وطارق الكعبي واحمد الخير وعبد السلام الشريف ووليد الجيزاني وابراهيم مدخلي وماجد فرساني واحمد الكسار.

ويفتقد الفريق لجهود حارسه الخوجلي الذي تعرض لحادث سير. في الجانب الاتحادي فان الفريق قد اقام معسكر ناجح في اسبانيا تحت قيادة المدرب كانيدا حقق المعسكر نجاح ووصل المدرب من خلاله الى التشكيل المناسب الذي سيخوض به غمار مباريات دوري زين ويبرز من بين اللاعبين الاساسيين القائد نور والمنتشري واسامه المولد ومشعل السعيد وسعود كريري واللاعب علي الخرمي لاعب نادي التهامي وسلمان الحريري وسلمان الصبياني والمحترفين الاجانب محمد فوزي والكاميروني مورست امبابي وانس الشربيني الذي لم تتاكد مشاركته.

ويعلم الاتحاديون جيدا بان الفريق قد عانى كثيرا في الموسم الماضي وتبوأ مركزا بعيدا لايليق بعميد الاندية السعودية جعله خارج منظومة الاندية التي ستمث اسيويا في الموسم القادم وهو وضع لم تتعوده الجماهير الاتحادية منذ عدة سنوات واللاعبين مطالبين بمسح الصورة الباهتة التي كان عليها الفريق في الموسم الماضي منذ الوهلة الاولى لانطلاقة فعاليات هذا الموسم الذي تتمناه الجماهير الاتحادية استثنائيا .

وفي سياق متصل، أعلنت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم أسماء حكام مباريات الجولة الثانية لدوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم التي ستقام الاثنين والثلاثاء القادمين، وجاءت التكاليف على النحو التالي:

* الاثنين :
 
النصر مع الرائد، على أرض ملعب إستاد الملك فهد بالرياض، 1.15 مساء، يقودها الحكم الدولي  خليل جلال، ويعاونه الدولي ناصر المظفر، وهشام الرفاعي، وعبد العزيز الفنيطل رابعاً، والدولي السابق حسين الحساوي مقيماً.
 
الوحدة مع الشعلة على أرض ملعب الملك عبد العزيز بمكة المكرمة، 10.30 مساء، يقودها الحكم شكري الحنفوش، ويعاون الدولي أحمد فقيهي، وماجد الناصر، والدولي سامي النمري رابعاً، والدولي السابق محمد الشريف مقيماً.
 
الاتحاد مع الاتفاق على أرض ملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة، 10.30 مساء، يقودها الحكم صالح الهذلول، ويعاونه الدوليان مؤيد الصائغ، وعبد العزيز الاسمري، وعبد الرحمن المالكي رابعاً، والدولي السابق سعد ربيعة مقيماً.

* الثلاثاء :
 
الهلال مع الفتح على أرض إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، 10.15 مساء، يقودها الحكم الدولي عبد الرحمن العمري، ويعاونه نواف العتيبي، ويحيى المعتق، وبدر العنزي رابعاً، والدولي السابق عبد العزيز العيدان مقيماً.
 
التعاون مع الأهلي على أرض ملعب الملك عبد الله ببريدة، 10.30 مساء، يقودها الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدولي عبد العزيز الكثيري، ومحمد العبكري، ومشاري المشاري رابعاً، والدولي السابق ممدوح المرداسي مقيماً.
 
الفيصلي مع الشباب على أرض ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز بالمجمعة، يقودها الحكم محمد النحيت، ويعاونه الدولي خالد الدغيري، ومحمد الخضيري، وخالد صلوي رابعاً، والدولي السابق عبد الله القحطاني مقيماً.
 
نجران مع هجر على أرض ملعب نادي الأخدود بنجران، 10.15 مساء، يقودها الحكم عبد الرحمن المالكي، وعبد الله الأحمري، ومحمد خماش، وعامر زاهر رابعاً، والدولي السابق محمد البشري مقيماً.

0 التعليقات