كوره اهداف رياضه اخبار مبارايات بث مباشر تحميل اهداف رياضات منوعه

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المتابعون

مشروع ”مصر المستقبل” لجبهة الإنقاذ الذى يتبناه البرادعى

Unknown 4/04/2013
مشروع ”مصر المستقبل” لجبهة الإنقاذ الذى يتبناه البرادعى





مشروع ”مصر المستقبل” لجبهة الإنقاذ الذى يتبناه البرادعى



جبهة الإنقاذ


كشفت مصادر في جبهة الإنقاذ الوطني عن الجبهة بصدد الإعلان عن المشروع الاقتصادي للجبهة خلال مؤتمر اقتصادي سيعقد خلال الشهر الجاري.
وقالت المصادر، التي طلبت عدم الإفصاح عن اسمها، إنه هناك مشروعا اقتصاديا، قد عكفت قيادات الجبهة على إعداده منذ شهور، ويتبناه بشكل قوي الدكتور محمد البرادعي المنسق العام للجبهة.
وأوضحت المصادر أن هذا المشروع سيكون تحت اسم ”مشروع مصر المستقبل” والذي يعد البداية الحقيقية لبرنامج الجبهة الاقتصادي، والذي سيتبنى بنودًا اقتصادية تتعلق بالعدالة الاجتماعية التي كانت أهم مطالب ثورة 25 يناير.
وأضافت المصادر:أن محور التنمية يعد من أهم المحاور الاقتصادية التي يتبناها هذا المشروع، حيث يشمل دراسة تفصيلية للقطاعات الاقتصادية والاجتماعية يندرج تحتها 10 محاور أساسية.
ولفتت هذه المصادر إلى أن هذا المشروع سيكون أحد أهم الحلول للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد، والتي تؤكد على أن جبهة الإنقاذ وقياداتها لا يعارضون من أجل المعارة بل يحاولون تقديم بدائل على أرض الواقع ملموسة يتم من خلالها النهوض بالبلاد.
وأوضحت المصادر أن المحور الأول هو محاصرة الفقر وتوفير سبل حياة كريمة، المحور الثاني ضبط الأسعار واستقرار السوق المصري، المحور الثالث تطوير الأحياء والمدن والقرى المهمشة عمرانيًا وخدميًا واقتصاديًا، المحور الرابع خلق اقتصاد وطني قوي ومتوازن مع تفعيل دور الدولة الرقابي والتنموي، المحور الخامس توفير فرص عمل كريمة وأجر عادل وتحسين مؤهلات العمال وظروفهم.
وتابعت ”المحور السادس هو الإصلاح المؤسسي الشامل للدولة المصرية الجديدة، المحور السابع يتعلق بضمان سيادة القانون وحماية الحريات والحقوق الأساسية للمواطن المصري، المحور الثامن يتعلق باستعادة دور مصر الريادي والحفاظ على الأمن القومي، أما المحور التاسع له علاقة ببناء مواطن مصري قادر على أن ينفع نفسه وبلده، والمحور العاشر والأخير يتعلق بالحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئية بالإضافة إلى الحفاظ على التراث العمراني والثقافي والأثري”.
وأكدت المصادر أن هذه الدراسة التفصيلية للقطاعات الاقتصادية والاجتماعية تتضمن 13 ملفًا، الأول هو ملف التعليم، الثاني هو ملف الرعاية الصحية، الثالث هو ملف الزراعة، الرابع هو ملف السياحة، الخامس هو ملف الصناعة، السادس هو ملف النقل والمواصلات، السابع هو ملف الطاقة، الثامن هو ملف الإسكان.
وأضافت المصادر أن الملف التاسع هو ملف الإعلام، الملف العاشر هو ملف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملف الحادي عشر هو ملف البيئة، الثاني عشر هو ملف المجتمع المدني، أما الملف الثالث عشر والأخير هو ملف العدالة الاجتماعية.
وأكدت المصادر إلى أنه هناك عمل مستمر داخل الجبهة تقوم به قياداتها؛ للخروج بمشروع سياسي موازي  لهذا المشروع الاقتصادي تسير عليه الجبهة في الفترة القادمة وتطرحه على الرأي العام، وأن هذا المشروع يتم التحضير له الآن ولم يتم الاستقرار على شكله النهائي حتى الآن.
ولفتت المصادر إلى أن الجبهة تتجه إلى إحداث توازن داخل الجبهة فيما يخص القيادات الهيئة العليا للجبهة، بحيث تكون هذه القيادة جماعية على أن يتم تدويرها كل 3 شهور.
وكشفت إلى أن القيادة التي تم الاستقرار عليها لتكون المسؤولة عن قيادة الجبهة في الفترة القادمة، تتكون من 6 من قيادات الجبهة هم ”محمد البرادعي رئيس حزب الدستور، حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر، السيد البدوي رئيس حزب الوفد، محمد أبو الغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار”.

0 التعليقات