كوره اهداف رياضه اخبار مبارايات بث مباشر تحميل اهداف رياضات منوعه

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المتابعون

الذكرى الـ 200 لحكايات جريم الخيالية "Grimm's Fairy Tales مناسبات جوجل 2012

Unknown 12/20/2012
الذكرى الـ 200 لحكايات جريم الخيالية "Grimm's Fairy Tales مناسبات جوجل 2012




الذكرى الـ 200 لحكايات جريم الخيالية "Grimm's Fairy Tales مناسبات جوجل 2012






جوجل يحتفل بالذكرى الـ 200 لحكايات جريم الخيالية "Grimm's Fairy Tales"



احتفل موقع البحث الشهير "جوجل" Google, اليوم, بالذكرى الـ 200 لحكايات الاخوين جريم "Grimm's Fairy Tales" والتي تصادف ذكرى اطلاقها في الـ 20 من شهر ديسمبر.

وأظهر موقع جوجل على صفحته الرئيسية بما يشبه القصة القصيرة "المصورة" حيث استبدل شعاره بصور تمثل اجزاء من الحكايات الشهيرة التي تحكي عن الأمراء والأميرات والصيادين والحطابين والفقراء ومغامرات الحيوانات المتكلمة والأقزام والعمالقة.

بدأ الأخوان غريم حوالي سنة 1807 بجمع الحكايات الشعبيّة الألمانية، وبقيا طوال حياتهما يتنقلان من ولاية ألمانيّة إلى أخرى، لجمع الحكايات التي ترويها النساء الألمانيّات لأطفالهن حول المدافئ في البيوت والأكواخ.

وهذه القصص الخيالية التي كتبها الاخوين جريم وهما "فيلهلم غريم ويعقوب غريم", والتي اشتهرت في القرن الـ 19 والكتاب صدر من المانيا بأسم الاطفال وحكايات المنزل "Children's and Household Tales".

وجمع الاخوين جريم في حكاياتهم القصص الخيالية الاكثر شعبية في اوروبا, مثل سندريلا الجميلة والوحش وهانسيل وجريتيل والضفدع, والمعتدل والدببة الثلاثة ورابونزيل وسنو وايت والاقزام السبعة وغيرها الكثير.

ونشر المجلد الاول من الطبعة الاولى من حكايات جريم في عام 1812م وكان يتكون من 86 قصة, بينما نشر المجلد الثاني في عام 1814م واشتمل على 70 قصة, بينما نشرت الطبعة السابعة والاخيرة من قبل الشقيقين في عام 1857 وكان مكون من مجلدين ومن 211 قصة وهي مجموع الحكايا التي جمعت من قبلهما.

ولقد تم ترجمة حكايات الأخوين غريم الخيالية إلى ما يزيد عن 140 لغة وباتت جزءا لا يتجزأ من حكايات وقصص الثقافات الأخرى.

ومن خلال قصص او حكايات جريم بإمكانك ان تفهم نفسية الإنسان في تلك الحقبة الزمنية، كيف كانو يعيشون وماهية الأخلاق والقيم التي تٌنشر بشكل واع و غير واع من خلال هذه القصص المتداولة شفهياً من قاص لآخر وأم لأبنائها.

وتكريماً لهما جرى  إنشاء "متحف الأخوين غريم" في قصر "بيلفي" (Palais Bellevue) في مدينة كاسل, التي عاشا فيها بين عامي 1812 و1815م. كما قررت الحكومة الألمانية الموحدة بعد سقوط جدار برلين وتوحيد الألمانيتين الغربيّة والشرقيّة سنة 1990، إصدار أغلى ورقة نقدية ألمانية، ورقة الألف مارك، وهي تحمل صورة الأخوين غريم.
وظلّت هذه الورقة في التعامل حتى سنة 2002 عندما حلّ اليورو محل عملات البلدان الأوربية التي ضمّها الاتحاد الأوربي.

0 التعليقات