كوره اهداف رياضه اخبار مبارايات بث مباشر تحميل اهداف رياضات منوعه

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

المتابعون

مبادرة مستشار الرئيس للخروج من الازمه-شاهد بنود مبادرة د-سيف الدين عبدالفتاح اليوم 27-11-2012

Unknown 11/27/2012
مبادرة مستشار الرئيس للخروج من الازمه-شاهد بنود مبادرة د-سيف الدين عبدالفتاح اليوم 27-11-2012




مبادرة مستشار الرئيس للخروج من الازمه-شاهد بنود مبادرة د-سيف الدين عبدالفتاح اليوم 27-11-2012





طرح الدكتور سيف عبدالفتاح، مستشار الرئيس، مبادرة من 8 بنود، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، للخروج من المأزق السياسي الحالي والأزمة التي تمر بها البلاد حاليًا.
وتضمنت بنود هذه المبادرة:
أولاً: إصدار إعلان دستوري جديد يشتمل على المادتين الأولى والثالثة المتفق عليهما بين جمهور الشعب المصري وعموم القوى السياسية والثورية.
ثانيًا: استفتاء على المؤسسات السياسية وعودتها إلى العمل للقيام بمهامها وتحصينها تحصينا مجتمعيا وشعبيا (مجلس الشعب، مجلس الشورى، الجمعية التأسيسية) وهو ما يعني أن هذا التحصين الشعبي هو الذي يمنع الفراغ السياسي والمؤسسي.
ثالثًا: إصلاح المؤسسات المنتخبة وتوازن التمثيل فيها بما يحقق توافقا مجتمعيا في مجلس الشورى والجمعية التأسيسية (الأعضاء المعينون في الشورى ومعايير اختيارهم)، وإضافة اللجنة الفنية الاستشارية للجمعية التأسيسية، وإضافة 10 من القوى السياسية خارج الجمعية وتمثيل القوى المهمشة.
رابعًا: حوار جدي ومستدام حول مستقبل بناء دولة مصر الثورة.
خامسًا: ضرورة القيام بكل ما من شأنه تحقيق تماسك الجماعة الوطنية ولحمة القوى السياسية والمجتمعية.
سادسًا: ضرورة النظر في الآليات المانعة من تكرار الأحداث التي تتعلق بمحمد محمود حقنا للدماء والإعلان عن الأطراف التي تمارس عنفا والتحقيق معها تحقيقا فوريا بلا إبطاء.
سابعًا: تعديل وزاري شامل يحقق الفاعلية الواجبة لهذه الحكومة وتطهيرها من كل من كان له علاقة بالنظام السابق أو بشبهة فساد عليه.
ثامنًا: الشفافية الكاملة فيما يتعلق بصناعة القرارات المصيرية والاستراتيجية ضمن مؤسسة الرئاسة فضلا عن ضرورات التشاور مع القوى السياسية المختلفة بصدد هذا الأمر.

0 التعليقات